نصائح لتنظيف الستائر

تحديث:10 Oct 2020
ملخص:

يقضي الجميع وقتهم الجيد والاسترخاء مع أسرهم في المنزل. […]

يقضي الجميع وقتهم الجيد والاسترخاء مع أسرهم في المنزل. نعلم جميعًا مدى أهمية تنظيف منازلنا. نتخذ العديد من الخطوات للمحافظة على النظافة في منازلنا. نقوم بتنظيف الأثاث والسجاد بانتظام لتجنب شراء واحدة جديدة. لكن الكثير من الناس لا يأخذون وقتًا في تنظيف الستائر. كما نعلم أن الستائر تساعد في إبعاد الضوء والحفاظ على الحرارة في الغرفة. كما هو الحال في الصيف ، يمكننا سحب ستائرنا للحفاظ على برودة غرفنا أثناء النهار. كما أنها تزيد من مقدار الخصوصية التي نحبها في منازلنا.

نحن لا نستخدم ستائرنا على هذا النحو حتى لا نهتم بها ، بل نفتحها في الصباح ونرسمها في المساء. لا يتم استخدامها عدة مرات في اليوم ، لذا فهي أيضًا لا تحتوي على أوساخ أو أي علامات عليها. ولكن لا تزال هناك عدة أسباب تدفعك لتنظيف الستائر بانتظام:

العيب الرئيسي للستائر المتسخة هو أنها ملاذ لمسببات الحساسية ، لذا فإن التنظيف المنتظم للستائر سيقلل من مسببات الحساسية من الستائر والمنزل.

لن توفر لك الستائر النظيفة أي روائح كاذبة وستجعل رائحة غرفتك دائمًا رائعة ، مما يجعلها جذابة.

يساعد التنظيف المنتظم للستائر على إبقاء مستوى دخول الغبار أو الأوساخ إلى المنزل منخفضًا جدًا. عندما تضرب الستارة وأنت تمسكها بيد أخرى ، يمكنك أن ترى أن الهواء ليس مليئًا بالغبار ، مما يعني أنه يرفض استقرار جزيئات الأوساخ.

نصائح قليلة لتنظيف الستائر في المنزل
مكنسة كهرباء
المكنسة الكهربائية للستائر أثناء تعليقها هي أفضل طريقة لتنظيف الستائر. يمكننا القيام بذلك بانتظام لإيقاف تراكم الأوساخ والغبار الناتج عن التسريبات من النوافذ أو مراوح السقف أو التي يمكن أن تحدث بشكل طبيعي. يمكننا القيام بذلك عن طريق تثبيت الفرشاة الناعمة على المكنسة الكهربائية الخاصة بك ، ويجب أن نتجنب الكثير من السحب بالمكنسة الكهربائية حتى لا تسقط الستارة من القضيب.

تنظيف جاف للستائر
يمكننا استخدام جهاز بخار الماء الساخن لتنظيف المنزل بشكل أكثر شمولاً. يمكننا استخدام مذيبات التنظيف الجاف في منظفات البخار لتنظيف الستائر في المنزل. تذكر أن التنظيف الجاف للستارة باستخدام المذيبات التي لم يتم اختبارها أو التوصية بها لألياف الستارة.

غسالة
يعتمد الأمر عادة على خامة الستارة ، حيث يمكنك تنظيفها عادة بوضعها في الغسالة. إذا كان هناك خيار للدورة الحساسة في الغسالة ، فتأكد من استخدامها ، أو اختر الغسيل البارد مع الدوران البطيء ، ويمكنك استخدام منظف غسيل عادي في هذه الحالة. إذا كنت قلقًا بشأن إتلاف الستارة ، فيمكنك غسل الستائر يدويًا بدلاً من ذلك.

غسل اليد
يمكنك استخدام منظف الغسيل البسيط أو الصابون الخاص المخصص لغسل اليدين ، فمن الأفضل استخدام صابون لطيف لتجنب تلف الستارة. يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة على منتجك للغسيل اليدوي لأن المنتجات المختلفة تتطلب تعليمات مختلفة لطريقة الغسيل.

0
اتصل بنا