تصنيف آلية الاستاتيكية للمنسوجات

تحديث:03 Dec 2020
ملخص:

يمكن أن تختفي الكهرباء الساكنة على سطح النسيج من خلال ا […]

يمكن أن تختفي الكهرباء الساكنة على سطح النسيج من خلال الطرق الثلاث التالية: (1) تختفي عبر الهواء (الضباب) ؛ (2) تختفي على طول السطح ؛ (3) تختفي من خلال جسم النسيج.

(1) تعتمد الكهرباء الساكنة عبر الهواء بشكل أساسي على تحليق الجسيمات المشحونة بأقطاب كهربائية معاكسة في الهواء لتحييد الكهرباء الساكنة على سطح العازل أو السماح للجسيمات المشحونة باكتساب طاقة حركية وتطير بعيدًا. باستخدام مبدأ التفريغ ، يتم عمل مزيل ثابت للكورونا عالي الجهد. تم تطبيق هذه الطريقة في إنتاج الألياف الكيماوية.
(2) تعتمد السرعة التي تختفي بها الكهرباء الساكنة على طول سطح العازل على مقاومة سطح العازل. يمكن أن تؤدي زيادة رطوبة الهواء إلى تكوين طبقة مائية مستمرة على سطح العازل المحب للماء ، كما أن انحلال ثاني أكسيد الكربون والشوائب الأخرى في الهواء يحسن بشكل كبير من توصيل سطح العازل. تتمثل طريقة التخلص من الكهرباء الساكنة على سطح العازل في استخدام عوامل مضادة للكهرباء الساكنة ، وخاصة المواد الخافضة للتوتر السطحي الأيونية أو غير الأيونية.

(3) يعتمد معدل التسرب للكهرباء الساكنة عبر العازل بشكل أساسي على مقاومة العازل. بشكل عام ، عندما تكون مقاومة البوليمر أقل من 107 م ، فإن الشحنة الكهروستاتيكية سوف تتسرب بسرعة. من أجل زيادة الموصلية الحجمية للبوليمر ، فمن الأنسب إضافة أسود الكربون أو مسحوق المعدن أو الألياف الموصلة.

0
اتصل بنا