أي نوع من القماش هو الحرير الصناعي؟ الفرق بين الحرير الصناعي والقطن النقي

تحديث:12 Dec 2020
ملخص:

الأول ، اختلاف وخصائص الحرير الصناعي والقطن النقي. 1. ا […]

الأول ، اختلاف وخصائص الحرير الصناعي والقطن النقي.

1. القطن الصناعي هو الاسم الشائع لألياف الفسكوز.

تشير ألياف الفسكوز إلى α- السليلوز المستخرج من المواد الخام السليلوزية مثل الخشب والنباتات ligustrum ، أو ألياف القطن كمواد خام ، ومعالجتها في غزل مخدر ، ثم غزلها مبللاً لصنع ألياف صناعية.

2. نسيج القطن الخالص هو نسيج مصنوع من القطن كمادة خام ، وهو منسوج مع خيوط سداة ولحمة رأسياً وأفقياً من خلال النول.

في الوقت الحاضر ، وفقًا للمصدر الفعلي للقطن المعالج ، ينقسم إلى نسيج قطني بكر ونسيج قطني معاد تدويره.

ثانيًا ، طريقة الاختلاف.
مظهر قماش الحرير الصناعي يشبه إلى حد كبير القماش القطني ، وطريقة تمييزه بشكل أساسي من النقاط التالية:

1. إنهاء

قطعة قماش قطنية اصطناعية لها سطح أملس ، عيوب قليلة في الغزل ، لا شوائب ، ناعمة وسلسة ؛ بينما يمكن رؤية الأصداف القطنية والشوائب على سطح القماش القطني ، والتشطيب ليس جيدًا مثل القماش القطني الاصطناعي.

2. التوحيد عدد الغزل

عدد خيوط قماش الرايون متساوي ، مع وجود عيوب قليلة في الغزل ؛ في حين أن عدد خيوط القماش القطني الخالص ليس موحدًا مثل الرايون ، خاصة بالنسبة للأقمشة الخشنة المتوسطة.

3. قوية

قوة قماش الرايون أقل ، وليست جيدة مثل القماش القطني ، خاصة في بيئة رطبة ، والحرير الصناعي لديه ثبات ضعيف ، عند الرسم من حافة القماش ، التمدد ، الرايون أسهل في التكسر من القطن ، وبالتالي ، نسيج الرايون أفضل في الغالب. سميكة ، ليست خفيفة مثل خيوط القطن الخالص.
ثالثاً: خصائص القطن الخالص والقطن الصناعي.

1. ألياف القطن لديها امتصاص جيد للرطوبة

في ظل الظروف العادية ، يمكن للألياف القطنية أن تمتص الرطوبة من الجو المحيط ، ومحتوى الرطوبة فيها هو 8٪ -10٪ ، لذلك عندما تلمسها بشرة الإنسان ، فإنها تشعر بالنعومة والراحة. إذا زادت رطوبة ألياف القطن وارتفعت درجة الحرارة المحيطة ، فسوف تتبخر كل الرطوبة الموجودة في ألياف القطن. حافظ على مستوى القماش القطني ، واجعل الناس يشعرون بالراحة أيضًا.

2. نسيج القطن الخالص لديه مقاومة جيدة للحرارة

في الوقت نفسه ، عندما تكون درجة الحرارة أقل من 110 درجة مئوية ، فإنها ستؤدي فقط إلى تبخر الرطوبة الموجودة على القماش ، ولن تتلف الألياف ، لذلك يتم استخدام ألياف القطن في درجة حرارة الغرفة واستخدامها في درجة حرارة الغرفة ، وسوف يؤدي الغسيل. لا تؤثر على النسيج. في هذا الصدد ، تعمل مقاومة الحرارة أيضًا على تحسين متانة الأقمشة القطنية وقابليتها للغسيل.

3. ألياف القطن لديها مقاومة قوية للقلويات

في المحلول القلوي ، لن تتضرر ألياف القطن ، مما يعكس المقاومة القلوية لألياف القطن. لذلك فهو يساعد على غسل وتطهير الشوائب بعد الاستعمال.

4. تعكس ألياف القطن أيضًا النظافة

ألياف القطن من الألياف الطبيعية ، ومكونها الرئيسي عنصر طبيعي وكمية صغيرة من مادة شمعية ومادة نيتروجينية ، البكتين. بعد الاختبار والممارسة ، تلامس ألياف القطن مع الجلد دون أي تهيج وآثار جانبية ، والاستخدام طويل الأمد مفيد وغير ضار لجسم الإنسان ، وأدائه الصحي جيد.

0
اتصل بنا