ما هو ستارة الحرائق?

تحديث:04 Aug 2016
ملخص:

ستائر مثبطات اللهب هي ستائر مصنوعة من أقمشة مثبطة للهب […]

ستائر مثبطات اللهب هي ستائر مصنوعة من أقمشة مثبطة للهب ، والتي تستخدم على نطاق واسع لأن أقمشة الستائر لها وظائف مثبطة للهب ويمكن أن تحقق تأثيرات على الحد من الحرائق والكوارث.

ستارة تصنيف النار

ينص معيار جمهورية الصين الشعبية GB50222-95 "قانون الحماية من الحرائق في تصميم الديكور الداخلي للمباني" على تصنيف المواد الزخرفية إلى أربعة مستويات وفقًا لأدائها في الاحتراق: عدم الاحتراق من المستوى A. B1 المستوى عدم الاحتراق. B2 مستوى القابلية للاشتعال. B3 القابلية للاشتعال. لذلك ، يمكن تسمية الأقمشة المثبطة للهب فقط الأقمشة التي تصل إلى مستويات A و B1. في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى الأقمشة غير النسيجية التي يمكن أن تحقق مثبطات اللهب من الفئة A ، فإن أعلى درجة من أقمشة المنسوجات المثبطة للهب هي B1.

النوع الأساسي

يمكن أيضًا تقسيم ستائر مثبطات اللهب إلى ستائر مثبطة للهب دائمة ، وستائر مثبطة للهب يمكن التخلص منها وستائر مثبطة للهب نانو وفقًا لنسيج مثبطات اللهب المستخدم.

أولاً ، ستائر مثبطة للهب دائمة

وهذا يعني أن النسيج الأصلي مصنوع من قماش دائم مقاوم للهب مع تكنولوجيا حديثة لصنع الستائر.

الثانية ، يمكن التخلص منها الستائر مثبطات اللهب

بالطبع ، إنها ستائر مصنوعة من أقمشة مثبطة للهب يمكن التخلص منها. لأسباب تتعلق بالتكلفة والتكنولوجيا ، كانت الستائر المانع للهب التي يتم التخلص منها أكثر شيوعًا في وقت مبكر ، ومع تحسن حياة الناس وتطوير التكنولوجيا ، أصبح ظهور الستائر المثبطة للهب الدائم أكثر وأكثر شيوعًا.

الثالثة ، نانو الستائر مثبطات اللهب

يشير إلى أقمشة الستائر التي تستخدم مواد النانو لمعالجة أقمشة الستائر باستخدام تقنية النانو لتحقيق مثبطات اللهب ، عزل الحرارة ، عزل الصوت ، مضاد للجراثيم ، مضاد للجراثيم ، مقاوم للماء ، مقاوم للزيت ، مقاوم للغبار ، مقاوم للغبار ، ومقاومة للكهرباء الساكنة.

طرق الاختبار

تختلف طرق اختبار احتراق النسيج وفقًا للمبدأ ، والغرض منه. من الصعب مقارنة نتائج اختبار طرق الاختبار المختلفة مع بعضها البعض. النتائج التجريبية يمكن أن تفسر فقط إيجابيات وسلبيات أداء الاحتراق للعينة إلى حد ما. تستخدم طريقة اختبار الاحتراق بشكل أساسي لاختبار اتساع (المنطقة المكربنة وطول الضرر) ، ووقت ما بعد اللهب ووقت تثبيط اللهب في العينة.

وفقًا للموقف النسبي للعينة واللهب ، يمكن تقسيمها إلى طريقة رأسية وطريقة إمالة وطريقة أفقية. المبدأ هو وضع عينة من حجم معين عموديًا في غرفة اختبار الاحتراق المقررة ، وإشعالها باستخدام مصدر اشتعال محدد لمدة 12 ثانية. بعد إزالة مصدر الإشعال ، قم بقياس وقت الاحتراق ووقت الدخان للعينة. تحديد طول الضرر بالطريقة المحددة. يمكن استخدام هذه الطريقة لتحديد مثبطات اللهب لأقمشة الملابس والأقمشة المزخرفة وأقمشة الخيمة. طريقة تقييم أداء مثبطات اللهب في الصين تعتمد على معدل حرق القماش. يمكن اعتبار المنتجات النسيجية التي تفي بالمتطلبات القياسية فقط بمثابة منتجات مثبطة للهب.

وضعت الصين ونفذت أكثر من 10 معايير مختلفة لطريقة الاختبار ، مثل: GB / T5454-1997 "طريقة مؤشر الأكسجين لاختبار أداء احتراق النسيج" ، GB / T5455-1997 "طريقة اختبار أداء احتراق النسيج" ، GB / TF5456-1997 "تحديد أداء انتشار اللهب للمنسوجات في اختبار أداء الاحتراق في الاتجاه العمودي" ، إلخ. في الصين ، يستخدم GB / T5455-1997 "اختبار الأداء الرأسي لحرق النسيج" بشكل أساسي لاختبار مقاومة مثبطات اللهب للملابس.

أداء النسيج

(1) تصنيف النار: M1 ، B1 في GB / T5455-1977 القياسية.

(2) معيار حماية البيئة: GB50325-2001. يجب ألا يتجاوز محتوى المكونات الكيميائية في النسيج أحدث المواصفات والمواصفات الوطنية.

(3) يجب أن يتوافق محتوى المواد الضارة في النسيج مع المواصفات الفنية الوطنية للسلامة الأساسية GB1840-2003 الخاصة بالمنتجات النسيجية.

(4) معيار الحماية من الحرائق: GB / T5455-1997

(5) العملية: المضادة للقاذورات ، ومكافحة العفن الفطري ، وصمة عار المضادة للنفط ، ومكافحة القذرة ، وسهلة التنظيف ، وليس من السهل إخفاء الأوساخ ، واللون الناعم ، والعلاج المضاد للتشوه ، والانتهاء من مكافحة ساكنة.

(6) تأثير والأداء: لا التجاعيد ، لا يتلاشى ، ثبات 5-6 درجة للشمس ، ثنى جيد ، لا رائحة.

(7) محتوى الفورمالديهايد: المنتج يتوافق مع معيار الانبعاث القياسي الوطني E1 ومنسوج بعناية مع ألياف البوليستر المغلفة بالبلاستيك كمادة خام. لا تحتوي على الألياف الزجاجية.

0
اتصل بنا