تفاعل طباعة أقمشة الملابس والجاكار وأنواع الصباغة

تحديث:28 Jan 2021
ملخص:

يمكن تقسيم الحقن المباشر الرقمي إلى: طباعة بالحقن المبا […]

يمكن تقسيم الحقن المباشر الرقمي إلى: طباعة بالحقن المباشر للحمض / حرير ، نايلون ، طباعة رقمية بالحقن المباشر التفاعلي / قطن ، قنب ، حرير حقيقي ، طباعة بالحقن المباشر / بوليستر ، طباعة بالحقن المباشر للطلاء / قطع قطع وملابس من جميع المواد تقريبًا . وفقًا لشكل القماش ، يمكن تقسيمه إلى: طباعة بالحقن المباشر المستمر وطباعة بالحقن المباشر لقطعة الملابس. وفقًا لخصائص مرونة النسيج المختلفة وهشاشة مختلفة ، ظهرت طباعة الحقن المباشر مع حزام موصل وطباعة الحقن المباشر بحزام غير موصل. أنواع مختلفة من معدات الطباعة مناسبة للأقمشة المختلفة. في الوقت الحاضر ، لا توجد آلة عالمية حقيقية يمكنها تحقيق طباعة النسيج بجميع المكونات والأشكال ، ولكن درجة تطبيق المعدات المختلفة لا تزال مختلفة.

عندما يتعلق الأمر بدقة الطباعة ، يسأل الناس دائمًا ما هي دقة الطباعة ، 1440 نقطة في البوصة أو 720 نقطة في البوصة؟ في الواقع ، هذا ليس سوى جزء من دقة الطباعة ، والتي تتضمن العديد من الجوانب: دقة رأس الطباعة ، الدقة الميكانيكية (دقة الخطوة ، الدقة الميكانيكية لأسطوانة العمود) ، درجة مطابقة الحبر ورأس الطباعة مثل هذه الجوانب الثلاثة الرئيسية.

أولاً ، لنتحدث عن دقة الفوهات. تشتمل الفوهات الموجودة حاليًا في السوق على فوهات كهرضغطية ، وفوهات رغوة حرارية ، وفوهات ضوئية ، وفوهات صناعية ؛ من بينها ، أكثر الفوهات استخدامًا للطباعة هي فوهات الصور الكهرضغطية والفوهات الصناعية وفوهات الصور الكهرضغطية. الفوهات هي رؤوس EPSON من الجيل الرابع والجيل الخامس والجيل السادس. رأس الجيل الخامس هو المنتج الرئيسي. أعلى دقة هي 1440 نقطة في البوصة ، والتي تدعم أوضاع الطباعة 720 نقطة في البوصة و 540 نقطة في البوصة. هذه أيضًا الفوهة الأكثر استخدامًا لآلات الطباعة. بالإضافة إلى ذلك ، يختار بعض المصنّعين رؤوس الطباعة الصناعية ، مثل SPETRA ، و Ricoh اليابانية ، و Kyocera اليابانية ، إلخ. الدقة العامة للرؤوس الصناعية هي حوالي 720 نقطة في البوصة. بالمقارنة مع رؤوس الطباعة EPSON ، فإن الرؤوس الصناعية باهظة الثمن ، ولكن لها عمر خدمة طويل ودقة منخفضة وقطرات حبر كبيرة ؛ ولكن من منظور طباعة النسيج ، نظرًا لسمك ألياف النسيج ، فإن الدقة فوق 720 نقطة في البوصة فعالة بصريًا ومن الصعب التمييز بينها. من وجهة نظر الفوهة ، نظرًا لأن تقنية الفوهة محتكرة من قبل عدد قليل من الشركات المصنعة ، يشتري مصنعو آلات الطباعة من هذه الشركات المصنعة ، لذلك في الواقع ، إذا اخترت دقة طباعة الماكينة ، فإن نقطة البداية للفوهة هي نفسها بشكل أساسي.

ثانيًا ، إن تأثير الدقة الميكانيكية على الطباعة هو في الواقع أكبر بكثير من دقة رأس الطباعة ، لأن المعالجة الميكانيكية كانت دائمًا أحد أوجه القصور في صناعة المعالجة المحلية. بشكل عام ، تنسيق آلة الطباعة هو 1600-2200 مم ، وطول أسطوانة العمود بشكل عام 2200-2800 مم. خذ الطباعة الإيطالية بالحقن المباشر MS كمثال ، قطر العمود 400 مم ، الطول 2200 مم ، والخطأ المشترك لقطر العمود ، والتركيز ، والاستقامة ، وما إلى ذلك هو 0.003 مم ، أي الخطأ الميكانيكي لمحيط واحد الطباعة 0.01 مم ، وتتم معالجة واحدة. يمكن تخيل صعوبة مثل هذا المحور. ولكن بنفس الطريقة ، يمكننا أيضًا أن نتخيل أنه إذا كان خطأ قطر منتج الشركة هو 0.1 مم ، فعند عملية الطباعة ، قد تعبر الفوهة مفصلي نفث الحبر على جانب واحد ، بينما يكون الجانب الآخر 0.3 مم. ظهور الخط الأبيض غير مقبول لأي عميل ؛ وبالمثل ، إذا كانت هناك مشكلة تتعلق بالتركيز والاستقامة ، فإن الظاهرة متشابهة.

الثالث هو جانب الحبر. يعتقد معظم الناس أن الحبر قد يؤثر على تشبع اللون وثبات اللون وكمية التلوين ، ولكن في الواقع ، للحبر أيضًا تأثير كبير على دقة الطباعة. من الواضح أنه إذا كانت طلاقة الحبر ليست جيدة وكان هناك العديد من الشوائب الميكانيكية ، فقد تحدث ظاهرة تكسر الخيط وتوصيله. أثناء عملية الطباعة ، ستظهر خطوط بيضاء صغيرة ، مما سيؤثر على دقة الطباعة. إذا كانت هناك مشاكل في لزوجة الحبر والتوتر السطحي والمعلمات الأخرى ، فقد يتسبب ذلك في رذاذ مائل. ثم هناك استقرار تخزين الحبر ، والتوحيد بين الدفعات ، وما إلى ذلك ، وهي الأسباب الرئيسية لإدخال مشاكل الجودة.

0
اتصل بنا