5 أشياء لا تفعلها للستائر على الإطلاق!

تحديث:29 Sep 2020
ملخص:

الستائر هي أفضل طريقة لتزيين منزلك لأنها متعددة الوظائف […]

الستائر هي أفضل طريقة لتزيين منزلك لأنها متعددة الوظائف إلى حد كبير كحماية وديكور. هذا الاستخدام متعدد الأغراض هو ما يجعل الستائر ضرورية في كل منزل. مع توفر خيارات مختلفة من الألوان ونوع أقمشة الستائر لتتماشى مع أي نوع من الإحساس الذي ترغب في دمجه في منزلك.

بدءًا من القطن ، ثم الدانتيل ، والحرير ، والشيفون ، والمخمل ، وما إلى ذلك ، والقائمة تطول وتطول. ولكن مع كل مادة مختلفة ، هناك طرق مختلفة للعناية بها. هناك شيء واحد مؤكد أنك بحاجة إلى القيام بشيء ما ، وإذا لم تفعل ذلك ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال لاستبداله.

لكن الشيء المحزن في الستائر هو أن أيا منها لا يأتي مع لوحة من التعليمات التفصيلية التي تحدد كيفية العناية بها. تعتبر الرعاية جزءًا مهمًا من الحفاظ على منزلك وكشيء سيظل موجودًا في منزلك لفترة طويلة من الوقت ، فأنت بحاجة إلى إجراء أكبر قدر ممكن من الصيانة.
لا تعلق الستائر بدون كي الألواح
يتم تغليف معظم الستائر بإحكام أثناء شحنها من المصنع إلى متجر الأقمشة إلى منزلك. إن توقع وصول الستارة إلى منزلك بحالة مثالية ليس عمليًا جدًا. عندما تصل الستائر المشتراة إلى منزلك ، فإنها تأتي مع الكثير من التجاعيد التي تحتاج إلى التخلص منها قبل تعليقها على النوافذ.

للتأكد من أن منزلك يبدو أنيقًا للغاية ، يجب عليك كي الألواح الستائرية بحرارة عالية. يعد استخدام البخار على ثنايا الستائر فكرة رائعة لأنها تجعل ستائرك تبدو ناعمة للغاية ومصقولة لأطول فترة زمنية.

لا تستخدم الغسالة
بغض النظر عن مدى جودة الغسالة لديك ، فمن الأفضل عدم وضع ستائرك الخفيفة الوزن فيها. لأنه بغض النظر عن مدى حذرك ، فإنك ستلعبه أثناء القيام بذلك. ربما لأن معظم الناس يشعرون أن الماء الساخن ينظف بشكل أفضل. هذا صحيح إلى حد ما لأن الماء الساخن يقدم تنظيفًا أفضل ولكنه يقلص الرقائق حتى لو كنت متيقظًا أثناء القيام بذلك.

أيضًا ، ليس من الجيد عدم وضع الستائر ذات اللون الأحمر والوردي وغيرها من الستائر ذات الألوان الداكنة مع الستائر ذات اللون الأبيض والرمادي الفاتح لإيقاف انتقال اللون. في بعض الأحيان ، يكون غسل اليدين هو الطريقة المثلى لاستخدام تلك الستائر الحريرية أو الدانتيل أو الشيفون. من خلال غسل اليدين ، ستضمن أيضًا أن الألواح لن تفقد سلامتها في أي وقت.

لا تستخدم المجفف
إذا كنت تعتقد أن الغسالات تسيل من الستارة ، فليس لديك أي فكرة عن مدى تقدم المجفف. لن تؤدي الحرارة التي تضعها المجففات على الألواح الستارية الرقيقة أو الثقيلة إلى تقليص المواد فحسب ، بل تجعل الألوان الموجودة فيها تتلاشى بشكل أسرع. ما عليك سوى لف الستائر فوق الدرابزين في منزلك أو استخدام سكة أو خط تجفيف بسيط. دع الطبيعة تأخذ زمام المبادرة وسيكون كل شيء على ما يرام.

لا تفرك
الغسل اليدوي هو الأفضل على الخامات التي تحتاج إلى ماء بارد لتجنب كل الانكماش وللمواد التي تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على اللون من التلاشي. ولكن من خلال فرك قماش الستارة بيديك ، قد يؤدي ذلك إلى إزعاج غير ضروري لنسيج الستائر الخاص بك أيضًا.

لمنح ستائرك تنظيفًا أكثر كفاءة ، ما عليك سوى ضغط الأقسام المختلفة معًا وعدم فركها. يضمن الضغط عليها إزالة التوتر من الستائر والحصول على أفضل النتائج دون التسبب في أي ضرر.

لا تبيض ستائرك الملونة
الستائر هي أفضل طريقة لبث مجموعة من الألوان في منزلك. لكن الحفاظ عليها ليس بالأمر السهل. قد تشعر أن التبييض هو السبيل للذهاب لتنظيف أفضل ولكن لا يمكنك تدمير ستارتك بشكل أسرع باستخدام مقص في يديك. من خلال تطبيق مادة التبييض ، فأنت لا تؤدي فقط إلى شيخوخة الستائر ، ولكن أيضًا تؤدي إلى ترقق الخيوط التي تجعلها أكثر عرضة للتلف والتمزق.

للحصول على نتائج أفضل ، يمكنك استخدام المنظفات الآمنة على الألوان والتي قد تصنع المعجزات بالنسبة لك. تقنية أخرى سريعة هي استخدام منعم نسيج رائع للورق المجفف. كل ما عليك فعله هو فرك منعم القماش على فرشاة الوبر الدوارة وفركه على طول الستارة بطريقة مشابهة جدًا لفرشاة الوبر الدوارة. ومن المزايا الإضافية أنه من شأنه أن يترك ورائه رائحة لطيفة جدًا باقية على ستارك. فقط تجنب التبييض بأي ثمن.

0
اتصل بنا